نيالا- دارفور24
لقي 3 أشخاص مصرعهم وجرح
اثنان رجل وإمرأة بمحلية ام دافوق الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى- السبت- جراء اطلاق النار عليهم بواسطة قوة من الدعم السريع بالقرب من سوق المدينة.

 

وقال نائب المدير التنفيذي لمحلية ام دافوق ياسر ادريس البناني لدارفور24 ان قوة من الدعم السريع وصلت المحلية لتنفيذ مهام، ليست لديه تفاصيل عنها، فدخلت في مطاردات مع 3 شباب كانوا يمتطون دراجة نارية “موتر” بالقرب من سوق المحلية، وأطلقت عليهم النار ما أدى الى مقتل 2 من الشباب ومواطن كان بالقرب من الموقع، وألقت القبض على الشاب الثالث، وأوضح ان رجلاً وامرأة من سكان المدينة أصيبا بجروح.

 

وذكر ان مواطني المدينة حملوا جثامين القتلى وذهبوا بها الى رئاسة المحلية، وسلموه مذكرة احتجاجية أحتوت على عدد من المطالب أبرزها القبض على الجناة وخروج قوات الدعم السريع من المحلية.

 

بينما قال مسئول أمني رفيع لدارفور24 ان قوة من الدعم السريع تم ارسالها من رئاسة الولاية منتصف هذا الاسبوع لمكافحة ما تسمى بالظواهر السالبة.

 

وأضاف “اليوم السبت جاء ثلاثة شباب متفلتين يحملون سلاحاً ويمتطون دراجة نارية، وعندما حاولت القوة ايقافهم رفضوا الانصياع لها، فأطلقت القوة النار على الهواء لاجبارهم على التوقف، لكنهم بادلوها اطلاق النار، فصوبت القوات النار عليهم، وقتلت اثنين منهم وألقت القبض على الثالث”

 

وأوضح ان اطلاق النار أدى الى مقتل مواطن كان بالقرب من الموقع وجرح اثنين آخرين.