الجنينة- دارفور24
قالت حكومة ولاية وسط دارفور ان عدد ضحايا أعمال العنف التي شهدتها مدينة زالنجي يومي الاربعاء والخميس 9 قتيل و11جريحاً وكشفت عن خطة امنية للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين والمؤسسات الحكومية.

 

واشار بيان للجنة امن حكومة ولاية وسط دارفور ان الاحداث التي شهدها سوق مرين بمدينة زالنجي أدت الى مقتل 9 اشخاص وإصابة 11بجراح متفاوتة.

 

وأوضح البيان ان سبب الصراع يعود إلى خلاف نشب بين صاحب متجر موبايلات وأحد الشباب حول بطارية موبايل أدى إلى اشتباك أصيب فيه صاحب المتجر إلى طعن بسكين أدت إلى وفاته، بعد وصوله إلى المستشفى.

 

واشار إلى ان قوات الشرطة ألقت القبض على الجاني وتم إيداعه السجن، وأضاف “بكل أسف استغل بعض المتفلتين والمجرمين وأصحاب الأغراض الحادثة، وتم إطلاق نار بصورة عشوائية أدى إلى قتل 6 أشخاص بطلق ناري وإصابة 2 بسكين وآلة حادة وتوفي شخص ضرباً العصا.

 

في الاثناء ظلت لجنة أمن الولاية في حالة انعقاد دائم لاحتواء الانفلات والسيطرة على الموقف، وكشفت عن وضع خطة أمنية للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين وتأمين المؤسسات الحكومية.

 

وناشد البيان المواطنين والإدارات الأهلية لتحكيم صوت العقل وتفويت الفرصة للمتفلتين والمجرمين ونبذ خطاب الكراهية والقضاء على الفتنة.