نيالا- دارفور24
لقي جندي في القوات المسلحة برتبة “رقيب” وجرح آخر بعد أن أطلق مسلحون مجهولين يستغلون دراجات نارية النار على عربة لاندكروزر بفلو قادمة من منطقة “كفن دبي” بمحلية الردوم 465 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور منتصف نهار أمس الأربعاء.

 

 

وقال أحد ركاب السيارة “أبكر آدم” إن مسلحين نصبوا كميناً في الطريق الرابط بين منطقة “كفن دبي” ومدينة الردوم لممارسة عمليات نهب المسافرين في الطريق.

 

وأضاف: عند اقتراب دراجة نارية يستغلها أفراد من القوات المسلحة كانت تسير خلف السيارة التي تقلهم لموقع كمين المسلحين اعترضوا طريقهم وأطلقوا عليهم الرصاص بكثافة ما أدى الى مقتل جندي برتبة رقيب يتبع للقوات المسلحة “ابراهيم محمد” وجرح آخر جرى نقله إلى مستشفى السلاح الطبي نيالا، بينما تمكن المسلحون من نهب كل ما في السيارة وفروا لجهة مجهولة.

 

 

وأكد مدير شرطة جنوب دارفور اللواء محمد أحمد الزين لدارفور24 وقوع الحادثة، وقال ان القوات المشتركة تحركت لتتبع آثر الجناة، وأضاف “لدينا خطة لمحاربة الظواهر السالبة المهددة للأمن بمحلية الردوم بعد التقارير التي وصلت للجنة أمن الولاية بما يجري في المحلية”

 

وفي السياق شهد طريق “نيالا- كأس” عصر أمس نهب شاحنة دفار في الكيلو 38 غربي نيالا عاصمة الولاية، حيث أطلق مسلحون النار علي عربة “الدفار” وفجروا اطاراتها الثلاثة ونهب الهواتف والأموال التي بحوزة الركاب ومالك السيارة.