نيالا-دارفور 24

قتلت إمرأة في 27 من عمرها أم لثلاثة أطفال على يد أبناء عمومتها يوم “الإثنين” بقرية الكرو بمنطقة أم زعيفة بمحلية عد الفرسان بجنوب دارفور.

وتعود تفاصيل الحادثة بحسب أحد أقرباء الضحية  ان القتيلة عثرت على هاتف جوال و حاولت استخدامه قبل أن يلمحها ثلاثة من أبناء عمومتها ويستدرجوها إلى وادي قريب من القرية، حيث اوثقوها في جذع شجر و ركلوها وضربوها بعنف لتفارق الحياة تحت التعذيب وأضاف:”سلم الجناة أنفسهم لقسم شرطة أم زعيفة ودفنت القتيلة دون نقلها للمشرحة”.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية عد الفرسان محمد آدم إسحق لدارفور 24 وقوع الحادثة بمنطقة ال”كرو” شمال غرب أم زعيفة 40 كلم من نيالا عاصمة الولاية وقال أن الشرطة باشرت الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين.

ووفقاً لمصادر دارفور 24 تجري محاولات من قبل بعض ذوي القتيلة لتسوية الأمر ودفع الدية إلا أن بعض شباب المنطقة رفضوا أمر التسوية وقرروا توكيل محامي لمتابعة القضية وتقديم الجناة للمحاكمة.

وقبيل أسابيع أطلقت السلطات سراح متهمين بقتل فتاة بمنطقة بلبل دلال العنقرة بمحلية السلام 36 كلم غرب نيالا بعد تدخل الأهالي.

وتقدمت إدارة الأسرة والطفل بوزارة الشئون الإجتماعية وشئون المرآة والطفل بولاية جنوب دارفور بمذكرة لحكومة الولاية لصدور قرار حكومي بإيقاف التسويات الأهلية في جرائم تعذيب وقتل النساء بسبب العلاقات العاطفية والمشاكل الأسرية ولم يبت والي الولاية في المذكرة حتي الآن