أعلنت لجنة الوساطة لاتفاقية جوبا لسلام السودان، الأحد، عن إكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة ورشة  تقويم وتقييم  تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام  التى ستنطلق يوم الاثنين بمدينة جوبا، عاصمة دولة جنوب السودان.

وقال دكتور ضيو مطوق نائب رئيس لجنة الوساطة في تصريحات صحفية بمطار جوبا  اليوم إنابة عن رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير مارديت ولجنة الوساطة وشعب جنوب السودان،  نرحب بالوفد السوداني المشارك فى هذه الورشة برئاسة الفريق اول ركن ياسر عبدالرحمن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي.

وأكد إنطلاق  فعاليات الورشة  يوم غد الساعة العاشرة صباحاً، حيث تستهل  بالورشة الفنية التي يشارك فيها كبارالمفاوضين وأعضاء السكرتارية واللجان الفنية المختلفة وتستمر لمدة يومين،  الثالث عشر والرابع عشر من هذا الشهر، مشيراً  إلى أن اللجنة الفنية ستقوم بإعداد تقريرها في الخامس عشر من فبراير الجاري.

وقال مطوق إن اجتماعات رؤساء التنظيمات والحركات والحكومة ستكون يومي السادس والسابع عشر من هذا الشهر وسيعقبها اجتماع موسع، ومن المتوقع مشاركة رئيسي البلدين يوم الثامن عشر من هذا الشهر نهاية ورشة  تقييم تنفيذ إتفاقية جوبا للسلام.

ومن جانبه قال دكتور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام نشكر دولة جنوب السودان لاهتمامها بتنفيذ إتفاقية السلام،  موكداً على أن اللجان ستلتئم يوم غد الإثنين في الورش المحددة، معرباً عن أمله أن تنته  الورشة في الفترة المحدد لها يوم الثامن عشر من فبراير، ولفت الإنتباه إلى حضور كبار المفاوضين من الطرفين الحكومة وأطراف السلام والسكرتارية.