الفاشر- دارفور24
ألقت السلطات بشمال دارفور القبض على اثنين من المتهمين في الهجوم الذي شنه مسلحون- الخميس الماضي- على قرية “مليسة” 258 كيلو متر غربي الفاشر عاصمة الولاية، إضافة الى ثلاثة آخرين يرجح أنهم شاركوا في إتلاف المزارع بالمنطقة.

وقال مدير شرطة الولاية اللواء نصر الدين مشاوي ان الشرطة تجري تحرياتها مع المتهمين الذين تم القبض عليهما، وذكر أن لجنة أمن الولاية أرسلت قوة إضافية للمنطقة لتعزيز القوة المشتركة المتواجدة هنالك لحسم المتفلتين وبسط هيبة الدولة.

وشن مسلحون هجوماً على قرية “مليسة” في الثاني من مارس الماضي إنتقاماً لمقتل أحد أقربائهم في حادثة نهب، وأدى الهجوم إلى مقتل شخص واصابة آخرين وحرق 49 منزلاً، اضافة الى نهب الممتلكات وفرار الأهالي من منازلهم.

لكن مدير شرطة الولاية أكد عودة السكان الى منازلهم بعد أن استعادت قوات الأمن الحياة إلى طبيعتها.

وقال القيادي الأهلي بالقرية موسى على محمد لدارفور24 أن مسلحين يمتطعون أكثر من 60 دراجة نارية “موتر” هاجموا القرية يوم الخميس الماضي، وقتلوا محمد بحر الدين البالغ من العمر 39 عاماً وأصابوا آخر يدعى خليل محمد بالرصاص تم اسعافه إلى مستشفي زالنجي لتلقي العلاج، كما أصيب 11 آجرين بينهم أطفال ونساء جراء النيران التي أشتعلت في القرية، وذكر أنهم يتلقون الاعلاج الآن في مستشفى مدينة سرف عمرة، وأبان محمد ان الهجوم أدى الى حرق ونهب 134 منزلاً.