قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله إن القوات المسلحة وقيادتها ملتزمة بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري الذي سيؤدي إلى توحيد المنظومة العسكرية، وقيام حكومة مدنية.

وفي بيان اليوم السبت، ذكر عبد الله أن القوات المسلحة تؤكد “التزامها بمجريات العملية السياسية الجارية، والتقيد الصارم والتام بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري الذي يفضي إلى توحيد المنظومة العسكرية، وقيام حكومة بقيادة مدنية فيما تبقى من المرحلة الانتقالية لحين قيام الانتخابات بنهايتها”.

وأضاف نبيل أن البعض يسعى إلى مكاسب سياسية من خلال المزايدة بمواقف القوات المسلحة، واعتبر أن ذلك “محاولات مكشوفة للتكسب السياسي والاستعطاف، وعرقلة مسيرة الانتقال”.

وأكد أن مزايدة البعض على مواقف القوات المسلحة والحديث عن عدم رغبة قيادتها في إكمال مسيرة التغيير والتحول الديمقراطي لن ينطلي على الشعب، على حد قوله

في الوقت الذي حبت قوى الحرية والتغيير بالبيان الذي صدر عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليوم، وقال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في تصريح عممه مساء اليوم، ان البيان حمل تأكيد إلتزام القوات المسلحة بالعملية السياسية الجارية والتقيد التام والصارم بنصوص الاتفاق الاطاري.

مؤكدا تمسكهم بالعملية السياسية المؤسّسة والمستندة على الاتفاق الاطاري وحرصهم على إكمال مناقشة قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية وفي مقدمتها توحيد وإصلاح المنظومة العسكرية