نيالا- دارفور24
تبدأ- اليوم السبت- بولاية جنوب دارفور حملة الإستجابة لوباء شلل الأطفال ونقص فايتمين (أ) جولة مارس وتستمر لمدة أربعة أيام، ويتم تنفيذها من منزل إلى منزل، مستهدفة 901635 طفلاً بجميع محليات الولاية ال21.

 

ونقل مكتب إعلام وزارة الصحة عن مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة بالولاية عبدالعزيز عبدالرحمن قوله إن الوزارة أعدت 1676 فريقاً مدرباً لتنفيذ الحملة، من بينهم 405 في المدن وعدد 127 للريف بجانب وجود عدد 399 قائد فريق.

 

وذكر ان الحملة تشمل كذلك إستهداف عدد “811471” طفل وطفلة بفايتمين “أ” وهي نسبة 90% من الأطفال المستهدفين بالتطعيم ضد الشلل.

 

موضحاً إن جرعتي التطعيم عبارة عن “كبسولتين” احداهما زرقاء للأطفال عمر 6 شهور وأقل من عام، وأخرى وحمراء للاطفال من عمر عام إلى اقل من خمس سنوات.

 

وأثنى مدير إدارة التحصين الموسع على جهود المنظمات العاملة في الحقل الصحى بالولاية والجهات التي ساهمت فى تنفيذ هذه الحملة.

 

وقال مدير إدارة تعزيز الصحة خليفة منوفلي إبراهيم خلال التنوير الذي قدمه في إجتماع المنظمات العاملة في الحقل الصحى إن هذه الحملة تحظى بإهتمام كبير من قبل الوزارة والشركاء لأهميتها.

 

وناشد خليفة تعزيز الأسر للحرص على تطعيم أطفالهم خلال أيام الحملة، وقال إن إدارته وضعت خطة متكاملة لتحريك المجتمع وحث الأسر على أهمية تطعيم الاطفال ضد مرض الشلل.

 

بينما أوضحت مدير إدارة الغذية بوزارة الصحة هويدا عبدالله استهداف 811471 طفلاً من عمر ستة أشهر وحتى أقل من خمسة سنوات بفايتمين “أ” يأتي لوقاية الاطفال من الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصة مرض “العشى الليلي” الذي سجلت ولاية جنوب دارفور أعلى نسبة إصابة وسط الأمهات فى العام 2018م حيث بلغت “24،4%”