الخرطوم- دارفور24
قرر إجتماع أطراف العملية السياسية “المدنيون والعسكريون” في السودان مضاعفة الجهد خلال أيام معدودة لتجاوز العقبة المتبقية تمهيداً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي في السادس من أبريل الجاري.

 

وانعقد في القصر الجمهوري- السبت- اجتماع ضم الفريق أول عبدالفتاح البرهان والفريق أول محمد حمدان دقلو وقادة القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية المكونة من الإتحاد الافريقي والإيقاد وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة “يونتامس”.

 

وبحسب الناطق الرسمي بإسم العملية السياسية فإن الاجتماع استعرض التقدم في المناقشات الجارية للوصول الى الاتفاق السياسي النهائي، وأن الاجتماع حدد آخر القضايا المتبقية وهي القضايا الفنية المرتبطة بمراحل الإصلاح والدمج والتحديث في القطاع الأمني والعسكري، الذي حُسِم مداه الزماني وقضاياه الرئيسية في ورقة مباديء وأسس إصلاح القطاع الأمني والعسكري الموقعة في ١٥ مارس الماضي.

 

 

وذكر تصريح الناطق باسم العملية السياسية الذي اطلعت عليه دارفور24 ان الاجتماع قرر بإجماع الأطراف العسكرية والمدنية مضاعفة الجهد لتجاوز العقبة المتبقية خلال أيام معدودة تمهيداً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي في السادس من أبريل الجاري.