علمت دارفور24 من مصادر خاصة ان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي قال انه ينتظر رفع القيود عن حركة الطيران بمطار الخرطوم ليصل الى الخرطوم لأجل السعي من الاطراف المحلية والدولية في الخرطوم لوقف الحرب بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع.

 

وأشارت وسائل اعلام أمس الى ان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي سيصل الخرطوم اليوم الاثنين، الا ان مصادر دارفور24 أفادت بان المسؤول الأفريقي ينتظر رفع القيود عن حركة الطيران بمطار الخرطوم ليصل الى البلاد.

 

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ السبت الماضي 15 ابريل وسط توقعات باستمرارها لمدى طويل، وفي مسعى لبعثة الأمم المتحدة في الخرطوم تحصلت أمس على موافقة من الطرفين على وقف جزئي للقتال لأغراض انسانية.

 

لكن رئيس البعثة فولكر بيرتس أصدر بياناً أعرب فيه عن خيبة أمله لعدم التزام الطرفين بتعهداتهم.

 

وذكر البيان ان الممثل الخاص للأمين العام للسودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان، السيد فولكر بيرتس يعرب عن خيبة أمله الشديدة لأن وقف الأعمال العدائية لأغراض إنسانية الذي التزمت به القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لم يتم الوفاء به إلا جزئيا بالأمس، كما أن الاشتباكات اشتدت صباح اليوم.

 

وأضاف ان السيد بيرتس سيواصل حث جميع الأطراف على احترام التزاماتها الدولية، بما في ذلك ضمان حماية جميع المدنيين، ويظل منخرطا مع الشركاء السودانيين والإقليميين والدوليين للعمل من أجل وقف الأعمال العدائية.