نيالا-دارفور 24
لقى شرطة مصرعه وأصيب اثنين آخرين، جراء هجوم مسلحة على مركز شرطة منطقة عشمة بمحلية بليل 25 كلم جنوب شرقي نيالا عاصمة ولاية بجنوب دارفور.

ووقع الهجوم اليوم الخميس، قبل مغيب الشمس، عندما وصل مسلحون على دراجات نارية وفتحوا النار على الحراس، مما أدى إلى وفاة الشرطي أحمد “كجوك” 55 سنة وإصابة الشرطيين محمد صالح 45 سنة وحسون محمد 38 سنة وجري نقلهم لمركز صحي بليل بحسب مصدر شرطي بالمحلية.

وقال المساعد الطبي الهادي محمود ل”دارفور 24″ أن إصابة أحد الأفراد في الصدر وتحتاج لتدخل جراحي عاجل وإستقرار حالة الجريح الآخر المصاب في يده.

فيما أكد مصدر أمني رفيع بجنوب دارفور فضل حجب أسمه ل”دارفور 24″وقوع الحادثة وفتح بلاغ بقسم شرطة بليل وملاحقة الجناة بالشراكة مع القوات النظامية الأخري حتي الحدود المحازية لولاية شرق دارفور.

وشهد قسم شرطة جرف بمحلية مرشينج 62 كلم شمال شرقي نيالا لعملية هجوم قبيل شهرين قتل وجرح خمسة من رجال الشرطة ونهب سيارة لاندكروزر وعدد من الأسلحة بالقسم.

وأدت الإشتياكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي إلى فوضي عارمة في عدد من المدن والمحليات آخرها مقتل ثلاثة أشخاص بين منطقة مرشينج ومنواشي شمال شرقي نيالا عاصمة الولاية ووقوع أعمال نهب وسلب في عدد من الطرق الرابطة بين نيالا والمحليات بعد ظهور أفراد يستغلون دراجات نارية في عدد من المدن.