نيالا-دارفور 24

تعرض عدد من الركاب القادمين عبر البصات السفرية من محلية برام (136) كلم جنوب نيالا عاصمة جنوب دارفور لجروح متوسطة وخطيرة صباح اليوم الثلاثاء عقب إطلاق الرصاص عليهم من قبل مسلحون مجهولون بمدخل وادي خداري(102) كلم جنوب نيالا عاصمة جنوب دارفور غرب السودان.

وقال أحد أعيان المنطقة العمدة علي أده جابر ل”دارفور 24″ أن عدد من المسلحين يستغلون دراجات نارية هاجموا الركاب أثناء رحلتهم إلى مدينة نيالا أدي لإصابات بالغة ونهب الممتلكات مؤكداً أن المنطقة ظلت تشهد حالات نهب روتينية دون وجود تدخل للسلطات وأضاف:” نفكر الآن في تكوين غرفة مشتركة لحماية القوافل التجارية والبصات السفرية وإيقاف نشاط عصابات النهب المسلح”.

فيما كشف أحد الناجين من حادثة اليوم سليمان محمد آدم ل”دارفور 24″ تهديد أكثر من 30 دراجة نارية على متنها أكثر من 50 مسلح لعدد 7 سيارة وإطلاق الرصاص بكثافة لإيقافها أدي إلى جرح أكثر من 8 أشخاص جري نقلهم لمستشفي برام التعليمي ونهب الممتلكات وهرب الجناة إلى جهة مجهولة.

وتنشط عمليات نهب واسعة بولاية جنوب دارفور عقب الإشتباكات التي تجري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي بعدد من الطرق التي تربط نيالا عاصمة الولاية ومدن المحليات.

وقتل شخص وجرح آخر بطريق نيالا كأس الشهر الماضي ونهب سيارته.
وشهد طريق نيالا الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور عمليات نهب واسعة للمواطنين بعد عيد الفطر مما أدي إلى تحجيم المواطنين عن السفر.