الخرطوم- دارفور24
قال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو انه ناقش مع وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود- الأحد- مجمل الأوضاع بالسودان في ظل الجهود المبذولة من الوساطة السعودية الامريكية بينهم والجيش السوداني.

 

وقال دقلو في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي- إنه أكد لوزير الخارجية السعودي دعمه لمنبر جدة والتزامه الكامل بإعلان حماية المدنيين، ومواصلة العمل على تسهيل ايصال المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب السوداني.

 

كما أعرب عن ترحيب قوات الدعم السريع بالبيان المشترك الذي أعلنت عنه الوساطة اليوم حول استمرار المباحثات غير المباشرة.

 

وذكر أنه تبادل مع وزير الخارجية وجهات النظر حول آخر التطورات في البلاد، وأكد له على أهمية التنسيق وتكثيف الجهود المشتركة من أجل تحقيق الاستقرار في بلادنا.

 

وجدد دقلو شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على الدعم السخي للشعب السوداني مما كان له أثر كبير في تخفيف المعاناة الانسانية التي يعيشها جراء هذه الازمة.

 

كانت الوساطة السعودية الامريكية أعلنت في وقت سابق اليوم استعدادها لاستئناف المحادثات الرسمية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة السعودية، لكنها ذكرت الطرفين بأنه يجب عليهما تنفيذ التزاماتهما بموجب إعلان جدة “11 مايو” للالتزام بحماية المدنيين في السودان.

 

وقالت الوساطة إن وفدي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ما زالا موجودين في مدينة جدة، رغم تعليق المحادثات وإنتهاء وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام أمس السبت.

 

وأشارت الوساطة في بيان، إلى أن الرياض واشنطن حريصتين على استمرار المحادثات مع وفدي التفاوض.