نيالا- دارفور24

قال مصدر أمني من منطقة منواشي 77 كيلومتر شمال شرقي نيالا عاصمة جنوب دارفور إن الجيش السوداني المتواجد بالمنطقة إنسحب إلى مدينة الفاشر عاصمة إقليم دارفور بعد معارك مع قوات الدعم السريع منذ مساء الأحد الماضي وحتي صباح يوم أول امس الثلاثاء بعد نفاد عتادته الحربي.

 

وكشف المصدر لدارفور24 عن سيطرة قوات الدعم السريع على رئاسة اللواء 63 بعد الإنسحاب التكتيكي لأفراد الجيش بالسلاح والمعدات إلى مدينة الفاشر، في ظل صعوبة الوصول لرئاسة الفرقة 16 مشاه نيالا بعد إغلاق الطريق من قبل قوات الدعم السريع.

وجاءت سيطرة الدعم السريع على حامية اللواء 63 منواشي بالتزامن مع هدنة يوم الوقوف بعرفة التي أطلقها قائد عام قوات الدعم السريع من طرف واحد.

وقال أحمد عبدالله محمد أحد شيوخ منطقة منواشي لدارفور24″ إن حصيلة القتلى من المدنيين جراء المعارك بين الجيش والدعم السريع بلغت 9 قتيل وعشرات الجرحى تم نقلهم لمستشفى الفاشر الجنوبي، بينما فر مئات السكان إلى سفوح جبل مرة ومدينتي الفاشر ونيالا.

وذكر أن المدينة شهدت عمليات نهب وتخريب واسعة لممتلكات المواطنين المؤسسات الحكومية.

وكشف عن وفاة مواطنين بسبب الجوع والعطش، واضاف: بين منواشي والفاشر فقدنا أرواح عدد من الأطفال وكبار السن بعد أن تآثروا بالجوع والعطش والخوف.

وبدأت هجمات الدعم السريع على حامية منواشي منذ مطلع الأسبوع الماضي لكن صدتها قوات الجيش عدة مرات الى أن نفدت ذخيرتها في المعركة الأخيرة التي استمرت ثلاثة أيام مخلفة عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين وسكان المدينة.