الفاشر- دارفور24

علمت دارفور دارفور24 بأن عشرات السيارات القتالية محملة بجنود حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور عبرت منطقة “عين سرو” 110 كيلو متر شمال غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور في طريقها الى جبل مرة.

 

 

وقال عدد من شهود العيان بالمنطقة أن أكثر من 100 عربة تويوتا محملة بالجنود مسلحين بالأسلحة الثقيلة والرشاشات عبرت مساء الأربعاء إلى الجنوب دون أن يعترضهم احد، وأضافوا ان الجنود يرتدون ازياء عسكرية والكدمول.

 

 

في الوقت الذي أكد فيه السلطات بولاية شمال دارفور وصول قوات  تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة  عبد الواحد محمد نور قادمة من ليبيا إلي منطقة “عين سرو” شمالي الفاشر.

 

 

وذكر الوالي نمر محمد عبد الرحمن في تصريح ل دارفور24 أن حكومته تلقت تقارير أمنية تؤكد وصول قوات تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور إلى منطقة عين سرو في الحدود الشمالية للولاية،  لكنه لم يكشف عن وجهتها.

 

وحاولت دارفور24 التواصل مع الناطق الرسمي باسم الحركة حول هذه المعلومات وتحركات قوات الحركة لكنه لم يرد .

 

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلي ليبيا عبد الله باتيلي قد كشف فى فبراير الماضي أن لجنة “5+5” العسكرية الليبية اعتمدت آلية تنسيق لانسحاب القوات الأجنبية من أراضيها بالتنسيق مع السودان والنيجر المجاورتين.

 

 

وتأتي هذا التصريحات للمبعوث الأممي بعد أن امهلت السلطات الليبية قوى الكفاح المسلح الدارفورية ومن بينها قوات نور 6 أشهر لتوفيق أوضاعها مع وعود ليبيبة لمساعدة هذه القوات مالياً لمغادرة البلاد.