نيالا- دارفور24
قتل- الجمعة- المحامي احمد محمد عبد الله “اللورد” وجاره ادم عمر جاد الله على أيدي المسلحين الذين اختطفوهما أمس الخميس وجرى تشييع جثمانيهما عصر اليوم الجمعة الى مقابر طيبة شرقي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

 

وكان المحامي احمد اللورد وجاره ادم عمر جاد الله الذي يعمل باحدي المنظمات الدولية تم اختطافهما بواسطة مسلحين يستغلون سيارة دفع رباعي لاندكروزر “اوباما” من امام منزل المحامي بحي الرحمن شرقي المدينة.

ونقل مراسل دارفور24 عن احد المحامين بمدينة نيالا قوله ان المسلحين اتصلوا على أسرة أحد المخطوفين وطلبوا فدية مالية مقابل اطلاق سراحهما.

وتشهد مدينة نيالا منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، انفلاتاً أمنياً جعل حياة المواطنين في خطر دائم، بسبب انتشار المسلحين في جميع انحاء المدينة، وتوقف قوات الشرطة عن مهامها، علاوة على استمرار المعارك بين طرفي الحرب.

 

ويتعرض قادة المجتمع والمدافعين عن حقوق الإنسان بدارفور الى تهديدات مستمرة واعتقالات من قبل طرفي القتال، حيث اعتقلت قوات الدعم السريع امس الاربعاء الاستاذ المحامي ادم شريف واقتادته من منزله بحي “رايق” وسط المدينة الى احدي ارتكازاتها قبل ان تطلق سراحه، كما قتل من قبل اثناء المعارك التي شهدتها مدينة الجنينة اثنين من اعضاء هيئة محامي دارفور.