آثار المعارك بين الجيش والدعم السريع بزالنجي

الفاشر- دارفور24

تمكن مواطنوا منطقة طويلة 86 كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور من مواراة 42 جثة من جنود القوات المسلحة بعد شهرين من الاشتباكات التي شهدتها المنطقة بين الجيش وقوات الدعم السريع في شهر مايو الماضي.

 

واكتملت عملية دفن الجثث بمشاركة وتأمين قوة من حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، التي بدأت الانتشار في بعض المناطق بعد اندلاع حرب ابريل.

وأوضح عضو بمبادرة دفن الجثث بمنطقة طويلة محمد إسماعيل لدارفور24 أنهم دفنوا 42 جثة بينهم 6 مدنيين و36 عسكريين، بعد أن كانت جثامينهم ملقاة في العراء منذ الاشتباكات التي شهدتها المنطقة أواخر مايو الماضي، وأضاف “بالرغم من أننا طالبنا السلطات مراراً بدفن الجثث لحزمة من المخاوف بينها مخاوف صحية، الا أن السلطات لم تستجب في الوقت الذي لم يستطع فيه المواطنون القيام بهذه المهمة وقتها، بسبب التوترات الأمنية التي ظلت تشهدها منطقة طويلة بعد خروج الجيش وقوات الدعم السريع منها.

 

وذكر إسماعيل أن عملية دفن الجثث جاءت بمبادرة من المواطنين بعد وصول قوة من حركة تحرير السودان بقيادة “يوسف كرجكولا” والتي أبدت التزامها بحماية المنطقة حتى يتمكن الأهالي من العودة لمزاولة نشاطهم الزراعي.

وأشار إسماعيل الى أن القوة قامت بتمشيط منطقة طويلة وخاصة مناطق الأحداث بما فيها حامية الجيش وافلحوا في جمع الجثث ودفنها.