نيالا- دارفور24
ارتفعت حصيلة قتلى التدوين المدفعي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور اليوم السبت الى 9 أسخاص من المدنيين واصابة أكثر من 10 آخرين.

 

وتجددت المواجهات بين الجيش والدعم السريع منذ مساء أمس الجمعة واستمرت حتى منتصف نهار اليوم، حيث سقطت القذائف في مختلف أحياء المدينة.

 

وقتل الخميس 5 أشخاص في احياء الوادي وكرري جنوبي المدينة بقذائف الأسلحة الثقيلة جراء المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع.

 

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 ابريل الماضي قتل ما يقارب 200 شخص بمدينة نيالا وأصيب ما يقارب الألف شخص من المدنيين، ونزح سكان أغلب أحياء وسط المدينة الى الأحياء الجنوبية.

 

وتحاول قوات الدعم السريع منذ أكثر من شهر تضييق الخناق على قيادة الفرقة 16 مشاه التي استعصت السيطرة عليها، بعد ان استولت الدعم السريع على حاميات الجيش في “ام دافوق، رهيد البردي، ومرشينج وكاس”

 

فيما توزعت مناطق سيطرة طرفي القتال في مدينة نيالا حيث يسيطر الجيش على منطقة السوق وأحياء غرب وجنوب غرب المدينة، بينما تنتشر قوات الدعم السريع في أحياء شمال وشمال شرقي المدينة.

 

 

وفي الاسابيع الأخيرة توغلت قوات الدعم السريع الى أجزاء من أحياء كرري الأمر الذي نقل المخاطر ومهددات حياة المواطنين الى أحياء جنوبي المدينة التي كانت أكثر أماناً في الشهرين الأوائل من بداية الحرب.