الفاشر- دارفور24

شهدت منطقة طويلة 86 كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور عودة الآلاف من المواطنين الذين فروا من المنطقة في يونيو الماضي بسبب المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد تمركز قوة من حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور بالمنطقة مؤخراً.

احد السكان يقف على اطلال منزله
احد السكان يقف على اطلال منزله

وكشف المدير التنفيذي لمحلية طويلة إدريس محمد إدريس- لدارفور24 الخميس- عن عودة ما لا يقل عن سبعة آلاف أسرة لمنازلهم حتى الآن.

 

 

 

وابان إدريس بأن المعارك التي شهدتها منطقة طويلة بين الجيش والدعم السريع احدثت خسائر كبيرة في الممتلكات والمؤسسات الخدمية، وقال ان حكومة الولاية تهمل جاهدة الآن مع المنظمات الإنسانية والخيرين من أبناء المنطقة لمساعدة المواطنين على العودة إلى منازلهم.

 

 

 

 

فيما أكد الناطق العسكري لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور وليد تونجو ان قوة من حركة تحرير السودان تمركزت بمنطقة طويلة لحماية المواطنين، وذكر أن حركتهم ليست جزءً من الصراعات التي شهدتها المنطقة في أوائل يونيو الماضي لكن دور الحركة تجاه المواطنين يتحتم عليها حمايتهم، وأكد استمرار عودة الفارين إلى منازلهم منذ تمركز قواتهم في المنطقة الأسبوع الماضي.

 

 

 

 

وخلفت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في يونيو عدداً من القتلى والجرحى من المدنيين، وأجبرت جميع الأهالي على الفرار من منازلهم إلى مدينة الفاشر.