الخرطوم- دارفور24

قالت القوات المسلحة السودانية انها تمكنت من دحر هجوم قوات الدعم السريع في معارك أمس الإثنين على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة بمنطقة الشجرة العسكرية، وأكد مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ان قوات الدعم السريع تلقت عقاباً حاسماً وتكبدت خسائر ضخمة في الأفراد والآليات والمعدات والأسلحة.

 

 

فيما قالت قوات الدعم السريع انها حققت انتصارا كبيرا في معركة المدرعات وكبدت الجيش والمجاهدين خسائر فادحة في العتاد المعدات.

 

ويعد سلاح المدرعات احد أقوى اسلحة الجيش السوداني وعمودها الفقري الذي تعتمد عليه في حسم المواجهات مع خصومها.

 

وذكر مكتب الناطق باسم القوات المسلحة ان قوات الدعم السريع قصفت امس حي ود البخيت بشمال أم درمان مما أدي إلي مقتل مواطن وإصابة آخرون. وأن أجرت القوات المسلحة نفذت عمليات تمشيط واسعة بأم درمان وجنوب الخرطوم، بجانب نشاط مجموعات العمليات الخاصة بكل مدن العاصمة.

 

 

.

 

 

وأكدت قوات الدعم السريع انها وسعت سيطرتها على جزء كبير من معسكر سلاح المدرعات التابع للقوات المسلحة السودانية، وأجبرت جنود الجيش إلى الفرار والاحتماء في المباني المجاورة.

 

 

 

وكشفت قوات الدعم السريع عن استيلائها على كمية كبيرة من المعدات العسكرية ومخابئ الأسلحة والذخيرة، و34 عربة مدرعة ودبابة، و12 مدفعًا، و78 مركبة أخرى، فيما أسقطت 260 جنديًا معاديًا وأسر مئات آخرين.

 

 

 

في سياق آخر اعلنت القوات المسلحة ترقية ضباط وضباط صف الفرقة 16 مشاه للرتبة الأعلى.

 

 

 

وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ان قرار الترقية جاء بناءً على توصية من اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم قائد الفرقة16 مشاه الذي اغتيل أمس وتقديرا لاستبسالهم في دحر فلول المتمردين والمرتزقة.

 

 

ووفقاً للقرار فقد تولى قائد ثاني الفرقة العميد حسين جودات قيادة الفرقة بعد ترقيته لرتبة اللواء.