الخرطوم- دارفور24

عادت اليوم الثلاثاء المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الى منطقة الشجرة العسكرية ضمن محاولات الاخيرة السيطرة على سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، وسمع دوي الانفجارات في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، كما قصفت القوات المسلحة مواقع لقوات الدعم السريع في مدينة ام درمان.

 

وكشفت لجان مقاومة امبدة الحارة 21  عن مقتل 19 مواطناً جراء قصف القوات المسلحة لارتكازات الدعم السريع بمنطقة امبدة الصالحين، وقالت في بيان اطلعت عليه دارفور24 “إن قصفاً عشوائياً بالمدفعية والمسيرات من قبل القوات المسلحة استهدف ارتكازين للدعم السريع بمنطقة الصالحين أم بدة، ولم يكن التنفيذ دقيقاً وأدى إلى مقتل 19 مواطناً وآخرين جاري حصرهم”

 

فيما قالت قوات الدعم السريع انها استولت اليوم على 4 دبابات وعدد من العربات القتالية بكامل عتادها، من القوات المسلحة في سلاح المدرعات ومنطقة الذخيرة الشجرة، واضافت في بيان اطلعت عليه دارفور24 انها نفذت هجوماً نوعياً على سلاح المهندسين وهيئة القيادة والأركان بمدينة أم درمان.

 

في الاثناء قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله ان القوات المسلحة تصدت لمحاولة قوات الدعم السريع معاودة الهجوم على سلاح المدرعات والذخيرة في منطقة الشجرة العسكرية، وكبدتها خسائر فادحة في الافراد والمعدات.

 

وذكر الناطق الرسمي في تصريح صحفي ان قوات الدعم السريع حاول خلال هذا الشهر مرارا وشنت العديد من الهجمات على منطقة الشجرة لكن ظلت االقوات المسلحة تتصدى لها.

 

ومنذ ابريل الماضي تخوض القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع حرباً يتبادل الطرفان الاتهامات حول حول اطلاق شرارتها، وادت الحرب الى مقتل أكثر من 3 آلآف مواطناً وتشريد أكثر من 4 ملايين ما بين نزوح ولجوء كما خلفت الحرب دماراً واسعاً في العاصمة الخرطوم وبعض ولايات دارفور