الكومة- دارفور24

كشفت لجنة محلية الكومة- السبت- عن ملابسات حادثة الاشتباكات بين مواطنين في المحلية وعناصر من القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المرافق للقافلة التجارية والمساعدات الانسانية لولايات دارفور.

 

 

وقتل امس الجمعة 3 أشخاص وجرح 5 آخرين من سكان محلية الكومة اثر اشتباكات مسلحة مع القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المكلفة بحراسة القافلة التجارية القادمة من الإقليم الاوسط لاقليم دارفور.

 

 

وكانت حكومة إقليم دارفور قد حذرت في وقت سابق بأن كل من يحاول اعتراض طريق القوافل التجارية سيواجه بالحسم بواسطة القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.

 

 

وذكرت لجنة أمن المحلية- في بيان اطلعت عليه دارفور24- القوة التي كانت تحرس القافلة تعرضت لاحداث وصفتها بالمؤسفة في البوابة الغربية لمدينة الكومة 60 كيلو متر شرقي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، وأضاف: وقع الاعتداء دون سابق انذار بعد ان ورد بلاغ للقوة المشتركة بحدوث اعتداء على بعض الشاحنات من قبل اشخاص متفلتين بمنطقة الحسين فتدخلت القوة وأدى ذلك الى اصابة احد سكان المنطقة.

 

 

واوضح البيان انه تم دعوة الزعماء الاهليين بالمنطقة لحضور اجتماع مشترك مع لجنة أمن المحلية وقادة القوة المشتركة بالمدخل الغربي لمدينة الكومة بغرض مناقشة تداعيات الحادث ووضع الحل الفوري لها.

 

 

وأضاف “بعد وصول وفد منطقة ام الحسين اطلق بعض المتفلتين من ابناء المنطقة أعيرة نارية على القوة المشتركة الأمر الذي جعل القوة تتعامل بالمثل، ما نتج عن ذلك مفتل 3 أشخاص واصابة 5 آخرين”

 

 

فيما قال أحد مواطني محلية الكومة فضل حجب إسمه أن الحادث وقع بمنطقة أم الحسين بعد النقاش مع القوة المشتركة وتم إطلاق نار على أحد المواطنين وأضاف بعد ان فضل حجب اسمه: بعد الحادث إتفقت الإدارة الأهلية مع القوة المشتركة على الجلوس لإيجاد حلول لقضية القتيل، لكن أثناء ذلك قام ثلاثة من أهل القتيل بتجهيز اسلحتهم، الأمر الذي قابلته القوة المشتركة بإطلاق رصاص، فدخل الطرفان في تبادل لإطلاق النار.

 

 

وقال أن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح قتلت بعد ذلك إثنين من المواطنين كانا مسلحين دون ان يكونا طرفاً في الأحداث أثناء عبورها في الطريق القومي من الكومة الى الفاشر.