نيالا- دارفور24

باشرت قوة من شرطة جنوب دارفور بقيادة الرائد عبد الرازق العبيد- السبت- مهامها بقسم نيالا وسط، حيث تسلموا القسم من قوات الدعم السريع التي كانت تقوم بمهام الشرطة بعد سيطرتها على المدينة، وقال القوة ان العبيد ان 500 شرطي أعلنوا استعدادهم لمزاولة مهامهم حضر منهم الآن 217 شرطي.

 

فيما قال قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور العقيد صالح الفوتي ان الغرض من استدعاء قوات الشرطة لمزاولة مهامها الشرطي وليس لضمها للدعم السريع كما يدعي البعض على حد قوله.

 

وتوقفت قوات الشرطة بجنوب دارفور عن مهامها واختفت عن الانظار منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 ابريل الماضي.

 

وكان قائد ثاني قوات الدعم الفريق عبد الرحيم دقلو قد اعلن تكليف اللواء بشير ادم عيسى بادارة شرطة الولاية بعد سيطرتها على مدينة نيالا، ووجه نداء لكل قوات الشرطة ووكلاء النيابة وغيرهم من منسوبي المؤسسات الخدمية للعودة الى مزاولة اعمالهم.

 

وأكد الفوتي ان قوات الدعم السريع ستقف مع قوات الشرطة بالولاية وتدعمها للقيام بدورها في حفظ الأمن وتقديم الخدمات المدنية للمواطنين.

 

فيما قال الشرطي احمد موسى صابر لدارفور24 انهم عادوا لمباشرة مهامهم لحفظ الأمن وممتلكات المواطنين، وناشد صابر بقية زملائه في الشرطة للانضمام إليهم.

 

وقالت الشرطية فاطمة هرون عيسى انهم جاءوا لمباشرة مهامهم طوعاً واختياراً وإيفاءً للشرطة وخدمة لمدينة نيالا.