نيالا – متابعات دارفور 24
كشفت متابعات دارفور 24 عن ارتفاع حصيلة القصف الجوي للجيش السوداني على مدينة نيالا امس الجمعة الى37 قتيلاَ و 46 جريحاَ جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن طبقاَ لتصريحات العاملين بمستشفيات نيالا التعليمي والتخصصي والتركي التي طاف عليها مراسل دارفور24 في وقت تعاني فيه جميع مستشفيات المدينة ضعفاَ في الخدمات .
وكشفت جولة دارفور24 عن استقبال مستشفى نيالا التخصصى ٧ جرحى توفى منهم أربعة ؛ بينما إستقبل مستشفى نيالا التعليمى ١٧ جريحاَ معظمهم من الأطفال ويعاني مصابان منهم بكسور خطيرة تم تحويلهم للمستشفى التركى .

وأبلغ المواطن في حي الرياض أحمد عبدالله دارفور24 إن قذيفة سقطت فى مربع ١٨ أدت إلى وفاة ٦ أشخاص بينهم إمرأة حبلى سقط جنينها وأطفالها الإثنين بجانب شيخ خلوة لتحفيظ القرآن وأحد طلابه  وإصابة إثنين آخرين اصابة أحدهم حرجة.
وفى حى السلام مربع ١٦ قال المواطن على ادم لـدارفور24 إن قذيفة الطيران سقطت فى منزلين دمرتهما بالكامل وأدت إلى وفاة ثلاثة فى منزل واحد وإصابة ثلاثة آخرين كانوا يعتزمون مغادرة المدينة اليوم السبت بجانب وفاة شاب وإصابة آخر فى منزل مجاور وتدمير خلوة لتحفيظ القرآن كانت خالية من الطلاب.
وبحسب متابعات الصحيفة مع شهود عيان بحى الرياض غرب فإن حصيلة ضحايا القصف إرتفعت من ١٤ شخصاَ بينهم أطفال وإمرأة إنجبت طفلا حديثا الى ١٧ اضافة الى الإثنين الذين توفيا فى حى الإمام مربع 21  أمس وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفلة.
وذكر شهود عيان لدارفور 24 أن قذيفة سقطت على عمال صناعة الطوب في كمينة بحي الجير شمال  غرب المدينة  أدت إلى وفاة ٥ وإصابة 7 آخرين.
وفى ضاحية دوماية غرب المدينة وقفت دارفور24 على الحادثة التي قتل فيها 6 أشخاص وأصيب 3 آخرون بجراح اثر سقوط قذيفة برميلية أدت الى تدمير منزل المواطنة كلتوم النور محسون الى نزحت الى ضاحية دوماية من منزلها في حي الجمهورية في وقت سابق ابان اشتداد المواجهات بين الجيش وقوات الدعم .