نيروبي – دارفور24

علمت دارفور24 أن قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية غرب اللواء عبدالرحمن جمعة بارك الله مثُل أمام لجنة للتحقيق معه بشان مقتل والي ولاية غرب دارفور – المغدور به – خميس عبدالله أبكر في الرابع عشر من يونيو من السنة الماضية بمدينة الجنينة.

وأبلغ مصدر من قوات الدعم السريع دارفور24  ان لجنة التحقيق التي شكلها قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو في يونيو الماضي برئاسة العميد الركن عمر حمدان وعضوية اللواء احمد بارك الله عبدالله والمقدم محمد ناجي واحد المستشارين القانونيين للقوات أجرت تحقيقاَ مطولاَ مع عبدالرحمن جمعة خلال أيام 24-24-26- من ديسمبر الماضي حول ملابسات مقتل والي غرب دارفور خميس أبكر .

وقال المصدر ” بجانب التحقيق مع عبدالرحمن استمعت لروايات اخرين حول الاحداث التي شهدتها مدينة الجنينة ودور القوات الأمنية فيها.

وقُتِل والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله في الرابع عشر من يونيو الماضي ابان اشتداد القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بعيد آخر ظهور له الى جانب قائد قوات الدعم السريع بالولاية عبدالرحمن بارك الله وقد أظهرت مقاطع الفيديو لهما محاولة بعض الغاضبين الاعتداء على خميس لكن بارك الله منع الاعتداء عليه وبعد ساعات من تلك الواقعة انتشرت صور لجثة الوالي على نطاق واسع دون أن تعلن جهة بعينها مسئولية مقتله .