الفاشر-مليط-دارفور24

أعلن العمدة محي الدين آدم خميس رئيس اللجنة العليا للطوارئ بمحلية مليط 66 كلم شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور ل”دارفور 24″ عن توصل الإدارات الأهلية والقوة المشتركة للحركات المسلحة إلى حلول بإعادة فتح سوق المدينة بعد إغلاقه منذ الجمعة الماضية واحتواء الأزمة عقب الأحداث الأخيرة.

وقال محي الدين أن إدارة قبيلة الزيادية إلتزمت بالقبض على الجناة وتسليمهم للشرطة والقوة المشتركة والتحري معهم وأكد أن الأطراف تعاهدت بعدم تكرار الأحداث الأخيرة بالمنطقة.

فيما كشف مصدر رفيع بالقوة المشتركة للحركات المسلحة فضل حجب إسمه ل”دارفور 24″ وصول أكثر من 200 سيارة رباعية الدفع بكامل عتادها العسكري من مناطق أمري شمال مليط ومناطق جنوب مليط ومدينة الفاشر بقيادة الفريق عبود خاطر لتأمين السوق والمدينة وحذر من أن أي إقتراب لنهب السوق ستكون عواقبه وخيمة.

وتسبب خلاف بين عناصر من القوات المشتركة للحركات المسلحة وبعض الشباب من قبيلة الزيادية المنتمين لقوات الدعم السريع بسوق المواشي جنوب سوق المدينة الكبير وتطور بإستخدام السلاح وإطلاق نار نهار الأربعاء الماضي أودي بحياة أكثر من ثلاثة أشخاص في الحال وجرح ثلاثة آخرين.

وقتل 6 أشخاص وجرح 7 آخرين بعد الإشتباكات التي شهدتها المدينة يوم الجمعة الماضية بين القوة المشتركة للحركات المسلحة وبعض عناصر قبيلة الزيادية بقوات الدعم السريع.

وتعج مؤسسات ومدارس مدينة مليط بالآلاف النازحين من ولايات دارفور وتعد منطقة تجارية حدودية مع دولة ليبيا.