أم دافوق: دارفور24

أبدى مواطنون بمناطق مختلفة بمحلية “أم دافوق” الحدودية مع افريقيا الوسطى، مخاوفهم من المواجهة بالعطش فى فصل الصيف كما يحدث فى كل عام بسبب تعطل دوانكى المياه مع الندرة فى بعض المصادر.

وقال المواطن عثمان أحمد من وحد السنيطة الإدارية لـ(دارفور24) إن البئر الجوفية الوحيدة “دونكي” التي تعتمد عليها المنطقة في شرب الإنسان والحيوان، أصبح إنتاجها لا يكفي حاجة السكان وتشهد تعطل مابين الفينة والأخرى، مضيفًا أن غالبية المناطق بالمحلية تواجه ذات المعاناة.

وطالب عثمان حكومة المحلية بالتدخل العاجل لمعالجة مشكلات المياه قبل حلول فصل الصيف المقبل حتى لا يتعرض المواطن لموجة العطش.

كما شكا مواطنين من غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية خاصة وانهم مقبلون على شهر رمضان المعظم.

وفى الأثناء أقر المدير التنفيذي لمحلية “أم دافوق” فتح الرحمن دبكة الذي تسلم مهامه حديثا بمعاناة إنسان المحلية فى مجال المياه.

وقال إنها كانت أولى المطالب فى أول لقاءاته مع المواطنين في جولاته الميدانية التى قام بها بمعية مدير مياه المحلية للعديد من المناطق، مشيرًا إلى أنه وبعد وقوفه الميدانى واستماعه لشكاوى المواطنين تواصل مع مدير عام مياه الولاية الذي وجه على الفور بإرسال فرق الصيانة للتدخلات المبكرة لتدارك أى مشكلة قد تحدث في مجال المياه.