دارفور24

أعلنت شركة زين للاتصالات، اليوم الجمعة، عودة خدماتها تدريجيًا في بعض الولايات، بعد استجلابها مقسمًا جديدًا تم تركيبه في مدينة بورتسودان، بديلًا لمقسمها القديم الذي يقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم.

وأكدت الشركة في بيان بأسم الرئيس التنفيذي للشركة، هشام مصطفى علام، أن الخدمة ستعود في المرحلة الأولى لولايات “البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الشمالية، نهر النيل”.

وأوضح البيان أن الشركة عكفت بمهنية وتجرد على تحقيق استمرارية واستقرار الخدمة في أرجاء السودان، دون تفضيل منطقة على أخرى، رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها جراء ارتفاع كلفة الصيانة، وشراء وتوصيل الوقود، لمناطق بالغة الخطورة، اضافة لصعوبة الحصول على قطع الغيار اللازمة بعد أن طالت عمليات النهب والحرق والتخريب مستودعات الشركة الرئيسية في الخرطوم.

وأشارت إلى تسريع وتيرة اكمال تجهيز المقسمات الجديدة التي بدأ العمل فيها منذ (مايو 2023م)، ضمن خطة شاملة وضعتها زين لتحديث وتقوية الشبكة الحالية، وتقديم خدمة اتصالات بجودة عالية في جميع أنحاء السودان، أسوة بتأسيسها لمراكز خدمات المشتركين عبر الهاتف في عدد من ولايات السودان.

ونوهت زين إلى أن العودة التدريجية للخدمة تُصاحبها غياب وتعذر في تقديم بعض الخدمات في هذه المرحلة، مع عدم تمكن بعض المشتركين من استخدام متبقي أرصدتهم السابقة، فيما أكدت اهتمامها بحفظ حقوق المشتركين وأرصدتهم إلى حين عودة الشبكة لوضعها الطبيعي.

وكانت شبكات الاتصالات في السودان تعطلت خدماتها منذ 7 فبراير الماضي، وسط تبادل الاتهامات بين طرفي الحرب حول مسؤولية قطع الاتصالات، فيما غادت قبل يومين خدمة شركة سوداني في عدد من الولايات.