دارفور24

كشف عدد من السكان بمناطق “سرفاية وبركة ومجدوب” غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور، عن انتشار قوات حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور  بمناطق جديدة بدلًا عن منطقة طويلة.

وقال يوسف أبراهيم قيادي أهلي بمنطقة “بركة” لـ”دارفور 24″ إن قوة من حركة تحرير السودان وصلت الى منطقتي “بركة وسرفاية” الأسبوع الماضي.

وأضاف إبراهيم أن وصول هذه القوة جات بالتنسيق والتشاور مع المجتمع المحلي وخاصة بعد تعرض عدد من المناطق الواقعة غربي الفاشر ومن بينها “سرفاية” لهجمات متكررة أواخر العام الماضي، مما دفع السكان للاستعانة بقوات كرجكولا لحمايتهم.

الى جانب ذلك كشف ابراهيم عن أن قوات كرجكولا المتمركزة في منطقة سرفاية حذرت  قوات تحرير السودان المجلس الانتقالي “الهادي ادريس” من المرور بـ”سرفاية” مجددًا لعدم وجود ثقة بينهم وبين المواطنين لأنهم ربما يسمحون لقوات الدعم السريع بالمرور وذلك على خلفية الطواف الذي يشرفوا عليها بين كورما إلى الفاشر.

في الوقت نفسه أكد قيادي عسكري بحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد فضل حجب هويته لـ”دارفور 24″ تمدد انتشار قواتهم إلي مناطق جديدة غربي الفاشر لكنه لم يسمي المناطق.

ولفت القيادي إلي أن انتشار قواتهم لهذه المناطق جات استجابة لشكاوي السكان المحلي من الانتهاكات المتكررة التي ظلت ترتكبها المليشيات المسلحة الموالية للدعم السريع ضد المواطنين العزل.

ونبه القيادي بان حركتها تنوي الانتشار غربا حتي كتم    وسرتوني وكبكابية.

ويري مراقبون بان انتشار قوات كرجكولا غربي الفاشر في هذا الظرف الأمني الحرج تأتي بدواعي تضييق الطرق لقوات الدعم السريع لكي لا يتمكن من الوصول الى الفاشر من الجانب الغربي.