الخرطوم ــ دارفور 24

قال الجيش السوداني، الاثنين، إنه تصدى لهجوم من قوات الدعم السريع على سلاح الإشارة بالخرطوم بحري والذي يُعد الثاني من نوعه هذا الأسبوع.

وتحاول قوات الدعم السريع السيطرة على سلاح الإشارة، لقطع الطريق أمام إمداد الجيش لقواته المتمركزة في القيادة العامة بالخرطوم والذي يصلها من قاعدة حطاب بالخرطوم بحري.

وقال الجيش، في بيان حصلت عليه “دارفور 24″، إن قوات سلاح الإشارة دحرت مليشيا العدو وكبدتها خسائر فادحة في العتاد حيث استلمت منها دبابتان، كما قتلت العشرات من عناصرها.

وأشار إلى أنه دمر دبابتان ومدرعة ومدفع بمستشفى الأمل القريب جدًا من مقر سلاح الإشارة، وهو مستشفى مملوك لجهاز المخابرات العامة.

وقال العقيد في الجيش إبراهيم الحوري، إن المدفعية والطيران الحربي أفشلا محاولة هجوم الدعم السريع على سلاح الإشارة، مما أجبره إلى التراجع شمالًا إلى منطقة الحلفايا.

وكشف الجيش عن تنفيذ قوات العمل الخاص في سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية عمليات نوعية، حيث دمرت ارتكازًا لقوات الدعم السريع وطردتهم من منازل المدنيين والأعيان المدنية بحي جبرة جنوبي الخرطوم.

ويتحدث الجيش عن انتقاله من مرحلة الدفاع عن مقراته إلى الهجوم لطرد قوات الدعم السريع من القواعد والمؤسسات التي سيطرت عليها، حيث استطاع في الفترة الماضية استرداد مقر الإذاعة والتلفزيون بأم درمان.