الخرطوم – دارفور24

اتهمت “لجان مقاومة أبوروف” أفرادًا من الجيش السوداني بنهب مقتنيات المواطنين من منازلهم بأحياء أمدرمان القديمة، وذلك سيطرة الجيش على المنطقة.

في وقت أكد فيه المتحدث باسم الشرطة العميد فتح الرحمن محمد توم، تسجيل بلاغات لدى الشرطة بسرقات في أحياء أمدرمان القديمة، مشيرًا لوجود طوف مشترك وارتكازات في عدد من الأحياء لمحاصرة السرقات.

وقالت لجان مقاومة أبوروف في بيان تلقاه “دارفور24” إنه “بعد تقدم القوات المسلحة وتحرير منطقه امدرمان القديمة، تابعنا للأسف عدد من عمليات السرقة والنهب لما تبقى من اثاث ومقتنيات من بيوت المواطنين بواسطة أفراد من القوات المسلحة والشرطة وأمام أنظار الضباط والمسؤولين مما يجعلهم شركاء في الجريمة ولو بالصمت والتغاضي”.

ونددت لجان مقاومة أبوروف بـ”الجريمة” محذرة من أن تكرارها قد يؤدي لفقدان الثقة في الأجهزة المنوط بها حماية المواطن.

وطالب البيان قيادة القوات المسلحة بضرورة وقف السرقات ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه  التعدى على ممتلكات المواطنين.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الشرطة العميد فتح الرحمن محمد توم، في تصريح لمنقة “مجد”، إن هناك عدد من بلاغات السرقات بأحياء أمدرمان القديمة لدى الشرطة، وأن الشرطة قامت بإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحد من السرقات في هذه الأحياء، كما أن هناك طوف مشترك وارتكازات في عدد من أحياء امدرمان القديمة لمحاصرة السرقات.

وأشار إلى أن التحريات تجري الآن بواسطة فريق فني من البوليس للوصول إلى الجناة، وان الشرطة لا تتهم إلا ببينات وأدلة لم تتوفر لديها حتى الآن.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن سرقات يقوم بها أفراد من القوات المسلحة طالت المنازل والأعيان المدنية بعدد من أحياء امدرمان القديمة، مشيرين إلى أن المسروقات تُنقل بواسطة الشاحنات المتوسطة للبيع في “سوق صابرين” الواقع تحت سيطرة الجيش بمحلية كرري.