الفاشر ــ دارفور24

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، الأحد، أن الإشتباكات التي دارت بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور خلفت 6 قتلى و61 جريحًا، من بينها إصابة طبيبة أثناء أداء عملها.

وتجددت المعارك في الفاشر بين قوات الدعم السريع والجيش الذي شارك معه القتال القوة المشتركة المؤلفة من حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي والعدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وفصائل انشقت من حركة تحرير السودان ــ المجلس الانتقالي وتجمع قوى تحرير السودان.

وقالت اللجنة التمهيدية، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، إن الإصابات مازالت تتوافد على المستشفي الجنوبي مع وجود نقص حاد لمعدات الجراحة والدم.

وكشف عضو لجنة الطوارئ بمشتشفي الفاشر الجنوبي إبراهيم إدم عبد الحفيظ لـ “دارفور24″، عن وجود إصابات بالغة جراء قصف الطيران الحربي لأحياء المصانع والجبل.

وأشار إلى وجود إصابات أخرى بالقذائف التي أطلقها الدعم السريع تجاه أحياء الوحدة والثورة، حيث أُصيب بعض المدنيين بالطلقات الطائشة.

وقال إبراهيم أن المعارك التي دارت اليوم بين الجيش والدعم السريع وقصف الطيران خلفت خسائر في البنية التحتية للمنازل خاصة حي الجبل والمصانع.

ولليوم الثاني على التوالي، شن الطيران الحربي السوداني غارات جوية على أحياء المصانع والمنهل والجبل والمعهد أثناء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت ماريا حسب الله، أحد شهود العيان لـ “دارفور 24″، إن المعارك التي بدأت ظهرًا في الأحياء الشمالية والأحياء الشمالية الشرقية إمتد أثرها إلى وسط المدينة وجنوبها وتصاعد اعمدة الدخان وإستخدام التدوين المدفعي بين الطرفين.

وتشهد الفاشر، بين الحين والآخر، معارك ضارية بين الجيش والدعم السريع الذي يحاول السيطرة على المدينة بينما يعمل الجيش على شل قدارتها العسكرية عبر غارات الطيران الحربي وأحكام التعاون مع الحركات المسلحة للدفاع عن عاصمة شمال دارفور.

وتعد قاعدة الجيش في الفاشر الوحيدة التي لم تسقط على يد قوات الدعم السريع في دارفور، حيث يحاول السيطرة عليها لإحكام قبضته على الإقليم.