طيران الجيش

الفاشر ــ دارفور24

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية، ليل السبت، على مدينة كبكابية 156 كليو متر غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال الناشط التطوعي من مدينة كبكابية عبدالملك موسي لـ”دارفور24″ إن “الغارة إستهدفت منطقة غراء الزاوية شرق سوق كبكابية وحي السوق جنوب وأوقعت خسائر كبيرة في منازل المدنيين”.

وأشار إلى أن الطيران الحربي أطلق أكثر من ثلاثة قذائف أدت لهلع وسط سكان المدينة، دون أن حدوث خسائر في الأرواح.

وكشف المواطن عمار الهادي لـ “دارفور 24″، عن تدمير الطيران لمنزلهم في مدينة كبكابية تمامًا.

وتعد غارة ليل السبت لى مدينة كبكابية الثالثة من نوعها خلال هذا العام.

وشنّ الطيران الحربي غارات جوية جديدة على مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور ليل أمس السبت، حيث أطلق أكثر من 7 براميل متفجرة على أحياء شمال وشرق المدينة، وفقًا لشهود عيان.

وقال الشهود لـ”دارفور24″ إن الطيران استهدف تمركزات قوات الدعم السريع في أحياء “ديم سلك والمعهد والأسّرة والميناء البري والجبل والمصانع والبورصة” ومدخل بوابة حلوف “مليط”.

ولم يتسني لـ “دارفور24” الحصول على معلومات بشأن وقوع خسائر بشرية في الغارات.

وحلقت طائرة من نوع أنتنوف التابعة للجيش، ليل السبت، في أجواء مدينة الفاشر لأكثر من نصف ساعة أطلقت قوات الدعم السريع مضادات الطيران بكثافة تجاه الطائرة.

وتعد الغارة التي شُنت ليلًا على مدينة الفاشر هي السادسة من نوعها في أبريل الحالي، كما شهد مارس الماضي 7 غارات جوية ليرتفع عدد الغارات هذا العام الى 15 والـ 18 منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي.