الفاشر ــ دارفور24

لقى مواطن مصرعه، في هجوم نفذه مسلحون على ثلاث سيارات تجارية قادمة من منطقة طويلة إلى مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال أحمد إسماعيل، وهو أحد الركاب الناجين من الهجوم في تصريح، لـ “دارفور 24″، إن مسلحين على متن دراجات نارية هاجموا عليهم بالقرب من منقطة مجدوب التي تبعد حوالي 45 كليومتر غربي الفاشر، أثناء قدومهم من طويلة.

وأفاب بأن الهجوم الذي وقع السبت تسبب في مقتل مواطن يدعي يحي دقوش، كما جرى نهب جميع الركاب تحت تهديد السلاح قبل أن يلوذ الجُناه بالفرار.

وكشف إسماعيل عن وصول قوة من حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور لاحقا إلي موقع الحدث، لتقوم بنقل جثة المقتول وإجلاء الركاب إلى طويلة وتأمين الطريق إلى الفاشر حتي منطقة شقرة.

وطالب القيادي الأهلي بمحلية طويلة التوم سليمان طاهر، قوى الكفاح المسلح بتأمين الطريق الرابط بين طويلة والفاشر علي خلفية الهجوم الذي شُن على قرى الفاشر وتسبب في حرق عدد من القري ونزوح مئات الأسر.

وفي حادث منفصل، لقيت امرأة مصرعها، الأحد، في حادث نهب مسلح استهدف عربة سفرية “أستاركس” كانت في طريقها إلى مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وقال محمد ين عبد الله، من منطقه شنقل طوباي لـ “دارفور24″، إن السيارة “كانت تسير في الطريق بين شنقل طوباي ومنطقه قوز ابوزريقة عندما تعرضت لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة، إلا أن سائق العربة رفض أن يتوقف”.

وأشار إلى أن الهجوم أدى إلى أصابة امرأة، كانت تجلس في المقاعد الخلفية برصاص قاد إلى وفاتها في الحال.

وأضاف : “نُقل جثمان القتيلة الي مستشفي شنقل طوباي، وهي أم لطفل رضيع”.

وذكر محمدين أن المنطقة تشهد بشكل شبه متكرر أسبوعيًا حوادث مماثلة، كاشفًل عن تكوين طوف أهلي من أهل المنطقة لحماية العربات السفرية بين شنقل طوباي والفاشر.

وتزايدت أعمال النهب المسلح في بعض أنحاء دارفور، في ظل الاضطرابات الأمنية الناتجة عن النزاع الذي يشهد الإقليم بين قوات الدعم السريع والجيش الذي تُشارك بعض الحركات القتال لصالحه.