الفاشر ــ دارفور24

أصيب 28 مدنيًا على الأقل، أمس الأحد، إثر تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شرقي الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال شهود عيان مم أحياء المصانع والوفاق ــ الكهرباء والشاكرين الواقعة في محيط الاشتباكات شرقي الفاشر أن اشتباكات الأمس كانت الأعنف استخدم فيها الجانبين كل أنواع الأسلحة .

وذكر أحمد موسي مواطن بحي الوفاق لـ “دارفور24” أن الاشتباكات بدأت عصرا بالقرب من البورصة القديمة التي تتمركز فيها قوات الدعم السريع يرجح أنها بسبب صراعات داخلية لكن سرعان ما أمتدت وتسبب في حرائق بحي المصانع نتيجة للقذائف الصاروخية وأعيرة النيران.

وأرجع مصدر عسكري بالقوة المشتركة التابعة لحركات الكفاح المسلح التي تحارب بجانب الجيش السوداني، تجدد الاشتباكات إلى تسلل بعض عناصر الدعم السريع غربا نحو المدينة، قبل أن يتم صدها من جانب ارتكازات القوة المشتركة.

وكشف مصدر طبي بمستشفى الفاشر جنوب فضل حجب هويته، عن استقبالهم 28 حالة جراء هذه الاشتباكات أصيبوا إصابات متفاوتة بعضهم مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفى.

وجاءت هذه الاشتباكات الجديدة بعد ساعات من تحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية من هجوم وشيك علي مدينة الفاشر ودعت فيها الجيش والدعم السريع إلى خفض التصعيد العسكري.