جوبا ــ دارفور24

اتفق عضو مجلس السيادة ونائب قائد الجيش السوداني شمس الدين كباشي ورئيس الحركة الشعبية ــ شمال عبد العزيز الحلو، السبت، على مرور الإغاثة في مناطق سيطرتهما.

وعقد شمس الدين وعبد العزيز الحلو، لقاء في عاصمة جنوب السودان جوبا، ناقش الأزمة السودانية وتبادل الطرفان الرؤى حول الحلول، للملف الانساني وإيصال المساعدات والحل السياسي.

وقال مجلس السيادة، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، إن الطرفان اتفقا على عقد اجتماع خلال أسبوع لوفد من حكومة السودان ووفد من الحركة الشعبية شمال للتوقيع على وثيقة خاصة بالعمليات الإنسانية في المنطقتين.

وقال مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلوال، إن لقاء كباشي والحلو تناول حل الأزمة في السودان والملف الإنساني وتم الاتفاق على إيصال فوري للمساعدات الانسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة الشعبية في المنطقتين على ان يلتقي خلال اسبوع وفد لاقرار وثيقة تحدد كيفية إيصال المساعدات.

وأشار إلى أن رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو أكد جاهزيته لاستقبال اي وفود شعبية للتفاكر حول الحلول للازمة في كل السودان.

وتسيطر الحركة الشعبية على قطاع واسع من السلسلة الجبلية من جنوب رشاد حتى غرب أبو جبيهة وعلى الفيض أم عبد الله والأزرق حتى كاودا وعلى معظم القرى حول كلوقي بولاية جنوب كردفان.