الفاشر-دارفور24

تجددت المعارك العسكرية مساء يوم الاثنين بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور غرب السودان، مع اقتراب قوات الدعم السريع من مناطق سيطرة الجيش والحركات المتحالفة معه.

وكشف مصدر طبي فضل حجب إسمه لـ”دارفور24″ تعرض مركز سيد الشهداء الصحي جنوب المدينة للقصف المكثف ووصول قوات الدعم السريع الى مستشفى الفاشر الجنوبي بعد توغلها الى عمق حي السلام الذي يجاور المستشفى الجنوبي بحي الوحدة للمرة الثانية.

وكشف المصدر عن مصير مجهول لجرحى وقتلي بسبب توقف المستشفى وصعوبة الوصول الى المستشفى السعودي البديل الذي يقع في مرمي النيران ويجاور المطار والمدفعية وقوات الإحتياط ومقر القوة المشتركة “اليوناميد سابقاً”.

ويعد مركز سيد الشهداء الصحي بحي الثورة جنوب أحد المراكز التي نقل اليها الجرحي المدنيين من مستشفى الفاشر الجنوبي الأسبوع الماضي بعد تعرض الأخير للقصف المدفعي لأكثر من مرة.

وافاد أحد شهود العيان من مدينة الفاشر نجم الدين محمد ادم لـ”دارفور24″ عن هجوم شنه الدعم السريع من المحور الجنوبي عبر حي البشارية الذي توغل فيه والمحور الشرقي عبر التوغل في حي السلام المجاور لحي الوحدة الذي يقع فيه مستشفى الفاشر الجنوبي.

وأشار إلى قصف مدفعي ثقيل من قبل الدعم السريع استهدف مركز إيواء بحي القاضي ومركز إيواء دارالسلام وقصف أحياء تمباسي والوادي ومحيط السوق الكبير وسط المدينة وبعض المؤسسات الخدمية غرب السوق.

وذكر ان القصف خلف قتلي وجرحي دون ان يتم حصرهم لصعوبة الحركة والوصول الى المستشفيات واستمرار القصف حتي وقت متأخر من مساء أمس الإثنين.

وعلمت “دارفور24” من مصادرها عن حركة نزوح واسعة شهدتها المدينة مساء اليوم نحو مخيم أبشوك شمال المدينة من مراكز الإيواء وبعض الأحياء جنوب المدينة بعد القصف المدفعي الكثيف تجاه أحياء القاضي وتمباسي والرديف والوادي.