الضعين: دارفور24 : شهد سوق الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور- إرتفاعا كبيرا في أسعار دقيق الخبز  خلال هذا الاسبوع، حيث وصل سعر الجوال  الي (500) ج بدلآ عن (420) ج في بداية شهر سبتمبر.
وصاحب الإرتفاع شح في دقيق سيقا ودقيق سيقاف في السوق، وقال مصدر من الغرفة التجارية لـ( دارفور24) ان سبب إرتفاع الدقيق يرجع لقلة عدد جولات الدقيق المدعوم في المخازن والمتوفر بالسوق فقط (١٨٠٠) جوال، ما ينذر بأزمة حقيقة في الرغيف في مقبل الايام.
وتبعا  لغلاء الدقيق رفعت بعض المخابز أسعار الرغيف ، وبلغ سعرالرغيفة الواحدة إلي (جنيه ونصف) في بعض المخابز، وعزاء عدد من اصحاب المخابز ان ازمة الخبز تعود الي خفض الحصة الممنوحة لهم من الدقيق المدعوم والتي تدنت لتصل ١٠٪ في اليوم الواحد وأنهم يشترون الدقيق بالسعر غير المدعوم لسد العجز في عدد الجولات التي يحتاجها المخبز.
واستشهد صاحب مخبز فضل حجب إسمه لدارفور 24 بحي الناظر بالضعين إنه كان يستهلك في اليوم (٢٢) جوال  تراجعت الي ثمانية جوالات، مع ارتفاع السعر في السوق الاسود .
من جهته قال ممثل اتحاد المخابز بالغرفة التجارية بالضعين هجو أحمد ان عدم وصول الدقيق المدعوم وانتهاء الشركات من حصتها بالولاية، كان سببآ في الارتفاع الملحوظ للدقيق ، حيث وصل سعر جوال سيقا الي (٢٧٠)ج وسين الي (٢٥٤) ج وسيقاف الي (٢٣٣) ج .