نيالا: دارفور24-  يعاني سكان عدد من الاحياء الشمالية لمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور ازمة حادة في مياه الشرب منذ ثلاثة أيام، بسبب انقطاع الامداد المائي عن الاحياء وتوقف العربات (التناكر) التي تنقل المياه الى الاحياء جراء ازمة وقود (الجازولين) التي تشهدها المدينة.

واشار عدد من سكان احياء (المطار والثورة والسد العالي والتضامن والدباغة والمصانع) الي انهم عانوا خلال اليومين الماضيين في الحصول على المياه لكن اليوم السبت ازداد حجم المعاناة بنفاد كميات المياه التي لديهم في ظل التوقف التام للعربات التي يعتمدون عليها في جلب مياه الشرب.

وذكر المواطن ابوعبيدة من حي المطار انه ظل على مدار ساعات اليوم ينتظر (تنكر) الماء دون جدوى، واضاف (كلما اسمع صوت عربة في الشارع اظن انها عربة (التنكر)  وعندما أخرج اجدها ليس عربة مياه).

وعزا احد موظفي هيئة مياه الشرب بنيالا انقطاع الامداد المائي عن الاحياء سببه الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي عن محطة المياه والآبار خلال هذه الايام.

وقال لدارفور24 انهم على استعداد لمد الأحياء بالمياه وقتما استقر التيار الكهربائي

وبدأت خلال اليومين الماضيين حالة تذبذب في التيار الكهربائي بالمدينة بمجرد ارتفاع درجات الحرارة الامر الذي اعاد للأذهان مشاكل كهرباء المدينة التي تواجهها سنوياً في فترة الصيف، واعتبر البعض أن الاستقرار في الامداد الكهربائي في الفترة الماضية يعود فضله الى فصل الشتاء الذي تقل فيه اعطال محطات التوليد