طالب وزير الخارجية، ابراهيم غندور، خلال اجتماع اقليمي بالعاصمة التشادية “انجمينا” بضرورة ايفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه دعم برامج واستراتيجات دول مجموعة الساحل ومساعدتها في محاربة الارهاب وارساء دعائم الأمن.

وشارك غندور، الخميس على رأس وفد سوداني رفيع في الاجتماع السادس للمنصة الوزارية لتنسيق استراتيجيات الساحل الذي استضافته العاصمة التشادية “انجمينا”.

وناقش الاجتماع بحسب المتحدث باسم الخارجية، قريب الله خضر، موقف تنفيذ توصيات الاجتماع الخامس، وتنسيق جهود المجموعات الموضوعية التي كونها الاجتماع، اثر الازمة الليبية على دول مجموعة الساحل ودور الأمم المتحدة في دعم مجموعة دول الساحل لمحاربة الارهاب وإرساء دعائم الأمن.

وأوضح قريب الله في تصريح تلقته “دارفور 24” الخميس، أن غندور تناول في خطابه امام الاجتماع تجربة السودان في محاربة التطرف، واثر الأزمة الليبية على دول الساحل وعلى السودان بصفة خاصة.

وأضاف “وضرورة ايفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه دعم برامج واستراتيجات دول المجموعة ومساعدتها في الأزمات الحالية، كما تطرق لتجربة القوات المشتركة بين السودان وتشاد”.

وضم وفد السودان المشارك في الاجتماع كل من السفير فضل عبد الله فضل، مدير مكتب الوزير، والسفير عبد الرؤف عامر، مدير ادارة غرب ووسط افريقيا، والسفير عوض الكريم الريح بلة، مدير ادارة دول الجوار. اضافة الى السفير عبد  العزيز حسن صالح، سفير السودان بانجمينا، والوزير المفوض الصادق الفاضل، نائب السفير