الفاشر: دارفور24

هدد عدد من ملاك سيارات الدفع الرباعي (لاندكروزر) المحجوزة لدي السلطات في ولاية شمال دارفور بإتخاذ كافة الوسائل المتاحة حال عدم مسارعة حكومة الولاية في تقنين اوضاع سياراتهم . وشهدت الباحة الرئيسية لامانة حكومة الولاية بالفاشر ظهر (الاثنين) تواجد لعشرات المواطنين من ملاك سيارات الدفع الرباعي مطالبين مقابلة والي الولاية عبدالواحد يوسف ولكن الجهات الامنية منعتهم من المقبلة بحجة مغادرة الوالي الي الخرطوم.

وكانت رئاسة الجمهورية قد اصدرت قراراً في وقت سابق قضي بمنع استخدام سيارات الدفع الرباعي بدارفور وتسليمها للسلطات لتقنين اوضاعها وتعويض اصحابها ماليا حيث سارع عدد من ملاك هذه العربات بتسليمها طوعا لدي قيادة الفرقه السادسة مشاه بالفاشر بتاريخ 24 نوفمبر من العام الماضي خوفا من مصادرتها .

وقال صاحب سيارة ابراهيم يحي اسحاق لـدارفور24 انه من اوائل المواطنين الذين قامو بتنفيذ قرار الدولة القاضي بتسليم سيارات الدفع الرباعي طوعا للسلطات. واضاف ان اللجنة المعنية بالتسليم قامت باجراء عمليات حجز لاكثر من 260 سيارة رباعية الدفع ووعدتهم بتقنينها خلال 15 يوما من تاريخ التسليم موضحا انه ومنذ ذلك الوقت مازالت تلك السيارات محجوزة لدي الجيش رغم الشكاوي المتكررة منهم لدي حكومة الولاية والمجلس التشريعي دون جدوى ، مناشدا رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري لمعالجة القضية في اقرب وقت ممكن . وقال ان المتضررين سوف يتخذون كافة الوسائل المتاحة لنيل حقوقهم.