الفاشر ــ دارفور 24

وقف وفد المفوضية الأمريكية لحرية الأديان، الأربعاء على أوضاع الحريات الدينية بولاية شمال دارفور، كما بحثت مع الولاية الأوضاع الأمنية والإنسانية، كما زارت معسكر “زمزم” للنازحين ـ 15 كلم جنوب الفاشر.

وإلتقت رئيسة وفد المفوضية، ساندريلا جولى، والي شمال دارفور بالإنابة، محمد بريمة حسب النبي، الأربعاء بمقر حكومة الولاية بحضور ممثل الشؤون الأفريقية لحرية الأديان وأعضاء لجنة أمن الولاية.

وقالت نائب رئيس المفوضية الأمريكية لحرية الأديان، إن زيارتهم الى شمال جاءت فى إطار تفقد الأوضاع والسياسات الخاصة بحرية الأديان والتسامح الديني بالقارة الأفريقية، بجانب متابعة قضية السلام والاستقرار بالولاية.

وأشارت الى أن من أهم اختصاصات المفوضية الأمريكية لحرية الأديان هو دعم التسامح الديني بين الشعوب المختلفة واحترام الأديان والمعتقدات من أجل التعايش السلمي بين الجميع، مناشدة بضرورة التعاون المشترك للمحافظة على السلام العالمي وبناء أواصر التواصل بين الشعوب.

من جهته أكد الوالي بالإنابة، أن ولايته تشهد استقرارا تاما في الأوضاع الأمنية والإنسانية، بعد أن أصبحت خالية من الحركات المتمردة والصراعات الأهلية، واختفاء مظاهر التفلت والاقتتال، مشيرا إلى الجهود التي بذلتها الأجهزة النظامية من أجل تحقيق الأمن وبسط الاستقرار.

وشدد بريمة في التنوير الذي قدمه للوفد على أن حكومة الولاية تحترم جميع الأديان والمعتقدات وفقا لما نص عليه دستور البلاد والقوانين الأخرى المنظمة لشؤون الحياة، مطالباً الوفود الأممية بدعم السلام الاجتماعي ومشروعات العودة الطوعية بدارفور عبر مؤسساتها العاملة بالولاية.