دخلت لجنة المعلمين بشرق دارفور الرافضة لاستقطاع مبلغ (100) جنيه من راتب كل معلم شهرياً، لصالح مدينة المعلم الطبية بالولاية، في اجتماعات متوالية مع السلطات بالولاية لأجل تدارك الأزمة التي خلفها قرار الاستقطاعات.

ورفض عدد كبير من معلمي ولاية شرق دارفور الاستقطاع الذي جاء جنيه بتوجيه الهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية، وشكل المعلمون لجنة تنوب عنهم في خطوات رفض الإستقطاع ومقابلة الجهات المختصة.

وبدأت اللجنة اجتماعاتها بجهاز الأمن والمخابرات، ووزير التربية والتعليم، بجانب اتحاد العمال، وأبلغت اللجنة تلك الجهات برفضها القاطع للاستقطاعات.

 وقال رئيس لجنة المعلمين، عيسى منزول، لـ (دارفور 24) إنهم يرفضون الإستقطاع لعدة أسباب منها إن الراتب حق خاص لا يحق لأي جهة التصرف في جزء منه.

وأوضح منزول أن النقابة خصمت المبلغ دون مشورة المعلمين كما جعلت الإستقطاع جاري لم تحدد له سقفاً زمني ينتهي فيه

وأكد أنهم تلقوا طلب من مدير جهاز الأمن لمنحه مهلة ليجلس مع النقابة، قائلاً إنهم ليسو معارضة كما تحاول النقابة تخويفهم عن حقوقهم بتهمة ان لجنة المعلمين معارضين للحكومة تسعى لاستغلال قضية المعلمين.

وكان مدير ديوان الحسابات بولاية شرق دارفور، حمدي آدم وادي، أرسل خطابات إلى المدراء التنفيذيين للمحليات بخصم مبلغ 100 جنيه من كل منسوبي الهيئة النقابية لعمال التعليم اعتباراً من راتب إبريل وإلى حين إشعار آخر.