الفاشر: دارفور24

اصدرت حكومة محلية الفاشر بولاية شمال دارفور قرارات محلية لضبط صرف الوقود من الطلمبات والسيطرة علي عدم تسربه للسوق والسماسرة بجانب ضمان وصوله للمواطن المستهلك .

وبحسب القرار الصادر من المحلية الذي اطلعت دارفور24 عليه  سيتم  تزويد الحافلات الكبيرة بما يعادل مبلغ 300 جنيه والحافلات الصغيرة بمايعادل مبلغ 200 جنيه يصرف  كل يومين  بالكرت الاحمر الصادر من المحلية والمخصص للصرف ، كما نص القرار علي ان يتم تزويد الشاحنات بما يعادل مبلغ 500 جنيه فقط في اليوم وتناكر المياه اسبوعيا بما يعادل 1000 جنيه والمركبات الخاصة بما يعادل 5 جالون اسبوعيا يصرف عبر الكرت الابيض .

ووجه القرار بمنع تزويد العربات غير المقننة وتلك التي لاتحمل لوحات ، كما اشار القرار الي اهمية ان يتم مطابقة الكرت مع ارقام هياكل العربات والتأكد من اكتمال اجراءات ترخيص شهادة (البحت + الهيكل) وذكر القرار ان العمل بالمحطات يبدأ يوميا عند الساعة التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء وقال انه قد تم تخصيص محطتي الطريفي بوسط سوق حجر قدو بالفاشر ووادي السندس وسط السوق للمؤسسات الحكومية والتصديقات .

ولفت ان مفعول تلك القرارات ستستمر الي حين انفراج الازمة فيما قال عدد من اصحاب العربات ان محلية الفاشر غير موفقه في قراراتها باعتبار ان المدينة تشهد انعدام شبه كامل للوقود في العديد من الطلمبات عدا محطتين تصطف حولهما العشرات من السيارات.