جدد والي شرق دارفور، أنس عمر، تهديداته بحل مؤسسة هيئة توفير المياه بالولاية لعجزها عن معالجة مشكلة العطش، في وقت كشف مصدر بالهيئة عن وجود تجاوزات وتلاعب في الايرادات الشهرية كما يوجد موظفون تجاوزت اعمارهم الثمانين ولا زالوا في الخدمة.

وقال الوالي لدى خطابه امام أعضاء حزبه – المؤتمر الوطني – الأربعاء إنه بالرغم من توفير “حفارة” انشأت نحو 25 بئر داخل مدينة الضعين  ولكن لا زال العطش يهدد المواطنين.

واضاف “هذه المؤسسة خسرانة وفيها ترهل وظيفي  كبير، نفكر في حلها وخصصتها لأن محطات المياه الخاصة مربحة وليست خسرانة مثل دوانكي الحكومة”.

إلى ذلك كشف مصدر بالهيئة  فضل حجب اسمه لـ (دارفور 24) عن وجود فساد في الهيئة يتمثل في التلاعب بإيراداتها الشهرية، مضيفاً “هنالك موظفون تجاوزت اعمارهم الثمانين ولا زالوا في الخدمة”.

وأكد أن ذلك يتم عبر سحب شهادات التسنين من ملفات شئؤن الخدمة وتصغير أعمارهم ووضع شهادات التسنين الجديدة في ملفات وظائفهم، مردفاً “يتحايل هؤلاء على قانون الخدمة المدنية بتزوير شهادة الميلاد”.

وأضاف “وظائف الهيئة ولائية لذا يسهل التلاعب في الوظائف” وذكر ان عدد عمال الهيئة يبلغ (635) موظفا أغلبهم لا توجد لهم مهام وظيفية ومع ذلك يعين سنويا موظفين جدد.