هزت العاصمة السودانية الخرطوم ثلاث جرائم قتل رمياً بالرصاص وقعت أحداثها خلال اسبوع في مناطق متفرقة، وأسباب مختلفة خلفت حالة من السخط العام سيما أن أحد القتلى كان برصاص الشرطة.

وأبرز هذه الحوادث هي مقتل شاب يدعى ” سامر عبد الرحمن الجعلي، والدته القيادية بحزب الأمة برئاسة مبارك الفاضل، نهى النقر، الذي قتل مساء الثلاثاء بواسطة دورية من الشرطة حينما كان يقود سيارته بشارع النيل.

وأدت هذه الحادثة إلى حالة احتقان وسط الرأي العام خصوصاً بعد بيان للشرطة بخصوص الواقعة حمل كلمات حاولت تجريم المجني عليه.

وقالت شرطة ولاية الخرطوم في بيان الثلاثاء إنها اشتبهت في سيارة اكسنت كانت تقف في شارع النيل وعند وصول الدورية حاول القتيل الفرار بعربته.

وأكد أن أحد أفراد الشرطة أطلق عيار ناري من بندقيته بغرض تعطيل العربة حيث ادى ذلك لاصابة المذكور، وجرى إسعافه إلى المستشفى التي توفى بها.

وقال البيان إن القتيل له سوابق جنائية وسبق أن حوكم في أكثر من (16) بلاغ جنائي ولديه كرت (معتاد إجرام) بدائرة المباحث الجنائية وقسم مدينة النيل تحت المواد (174 _ 176).

من جهتها ردت أسرة القتيل على بيان الشرطة ووصفت ما أورده بالتدليس وتمرير الكلمات الغامضة ذات الدلالات الخبيثة بغرض تشويه سمعة القتيل.

وقال بيان مزيل باسم آل النقر وآل الجعلي، أطلعت عليه (دارفور 24) إن القتيل كان جالسا بسيارته في مكان عام لا يحظر التواجد فيه حين تمت “جريمة الشرطة” ويمارس حقه المشروع قانونا ودستورا في حرية الانتقال دون قيد أو شرط.

حادثة ام بدة

بعد ساعات من حادثة شارع النيل اهتزت منطقة أمبدة الحارة (18) بجريمة قتل أخرى كان ضحيتها الطفل معتز الباقر، (12) عاماً الذي سقط صريعاً برصاص اثناء شجار بين صيدلي ومجموعة حاولت الاعتداء على صيدليته.

وحاولت المجموعة المعتدية الحصول على عقاقير طبية مخدرة، الأمر الذي دفع الصيدلي لإشهار سلاحه وإطلاق النار لكنه أخطأ وأصاب الطفل وأخر من المجموعة، وااوقفت السلطات الصيدلي ويخضع حالياً للتحريات.

تاجر سوق ليبيا

بينما الحادثة الثالثة وقعت نهار الجمعة المنصرم حينما عثر المواطنين على شاب مقتولاً داخل سيارته بشارع السيسي بحي الروضة بمحلية كرري بام درمان، اتضح أن القتيل أحد التجار البارزين بسوق ليبيا.

وكشفت الشرطة ملابسات الجريمة التي بدت غامضة في بداياتها وأوقفت الجاني حيث أتضح أن المجني عيله هو عم الجاني ويعملان في التجارة بسوق ليبيا كانا في طريقهما إلى اتمام صفقة تجارية، قبل يختلفا ويخرج الجاني مسدسه وينهي حياته.