الخرطوم ــ دارفور 24

طالب الأمين العام لقوى “نداء السودان” المعارضة، مني أركو مناوي، المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي بمنع الرئيس السوداني، عمر البشير، من حضور نهائيات كأس العالم من داخل المعلب بروسيا.

وأشار مناوي إلى أن البشير متهم بإرتكاب أبشع جريمة إنسانية في العصر الحديث، قائلاً إن فضوره هذا المحفل الرياضي الدولي يشكل تحدى سافر لمشاعر أسر ضحايا الإبادة الجماعية في السودان وتحدى للعدالة الدولية.

ووصل الرئيس السوداني الجمعة إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة بدعوة من الرئيس الروسي، فلادمير بوتن، لحضور نهائيات كأس العالم طبقاً لما نقلته وكالة السودان للأنباء.

وإلتقى البشير السبت في الكريملن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأشاد الرئيسان بالتعاون الناجح بين البلدين في المجال العسكري التقني.

وأهاب مناوي في تصريح صحفي تلقته (دارفور 24) السبت القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين تنظيم حملات إعلامية تندد ببقاء ما وصفه بمطلوب العدالة الدولية طليقاً.

واضاف “بإسمي وبإسم الآلاف من ذوي ضحايا الإبادة الجماعية في السودان اتوجه بهذا النداء العاجل للمنظمات الدولية الحقوقية والمجتمع الدولي ولكل المهتمين بالشأن الإنساني لتكثيف حملات الضغط لمنع المدعو عمر البشير من حجضور نهائي كاس العالم”.