شكا عدد من سكان مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور من إنتشار كثيف للذباب والباعوض والحشرات في مختلف الأحياء والأسواق جراء برك المياه التي تحاصر منازل المدينة بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الماضية.

وأبدى عدد من المواطنين قلقهم العميق من احتمالية تفشي الأمراض والاسهالات جراء الانتشار الكثيف للبرك والحفر الراكدة بالمياه حال عدم المسارعة في معالجتها مقبل الأيام.

وقال مواطنون لـ (دارفور 24) إن الأمر الذي ينذر بتفاقهم المشكلة ويتطلب التدخل العاجل السلطات خصوصاً ان الساحات وسط السوق أغرقت جميعهت بمياه الأمطار الراكدة وخلفت انواع عديدة من الحشرات والذباب.

وأوضح أن السلطات بالمحلية لم تجري اي عمليات رش بالمبيدات في مختلف المناطق منذ دخول خريف هذا العام الأمر الذي ساعد في توالد الكثير من الذباب.

من جهته قال المواطن ابو شامه ابوه، ـ صاحب مطعم بوسط السوق ـ إن انتشار الذباب سبب لهم العديد من المشاكل مع الزبائن خاصة في أوقات تناول الوجبات.

وأوضح انه يتلقي يوميا عدد من الشكاوي الزبائن حول انتشار الذباب بالمطعم، محملاً السلطات المحلية المسؤولية الكاملة في انتشاره، منتقداً في الوقت نفسه أصحاب المخازن والصيدليات البيطرية فيما يتعلق بالمبيدات الحشرية.

ودعا الى ضرورة استيراد مواد جديد قاتلة للحشرات في أقرب وقت ممكن، كما ناشد ادارة الصحة بالمحلية باجراء حملات رش في الأسواق والأحياء المختلفة.