لقى 16 شخص مصرعهم وجرح 5 آخرين ثلاثة منهم حالاتهم حرجة خلال حادث مروري اثر اصتدام بص سياحي قادم من الخرطوم إلى الفاشر مع عربة “بوكس” قرب منطقة “ام الحسين” التابعه لمحلية “الكومة” بولاية شمال دارفور.

ويعود تفاصيل الحادثة بحسب شهود عيان إلى ان عربة ماركة بوكس كانت تقل أسرة عروس بعد إنتهاء حفل زفافها بمدينة الفاشر، اصدمت مع بص سياحي تابع لشركة “الصداقة المميز”.

وأدى الحادث التي وقع على طريق الانقاذ الغربي الرابط بين الخرطوم والفاشر لوفاة 16 شخص من أسرة واحدة في الحال واصابة 5 آخرين من ذوي العروس.

وقال وزير الصحة بالانابة، يوسف اسحاق آدم، في تصريحات صحفية إن الحادثة وقع في المنطقة الواقعة ما بين “ام الحسين” والأبيض.

وكشف عن نجاة طفل رضيع من الحادثة ووفاة 16 شخص وإصابة خمسة من بينهم ثلاثة حالات حرجة يتلقون العلاج بالعناية المركزة بمشتشفى الفاشر التعليمي.

وجرى نقل الجثامين والاصابات من موقع الحادثة إلى حوادث مستشفى الفاشر التعليمي عن طريق عربات قوات الاحتياطي المركزي والشرطة المرابطين في الطريق حيث يفتقر طريق الانقاذ الغربي لعربات الاسعاف.

وقال الوزير إن البص السياحي كان من ضمن فوج المرور الذي تحرك من الخرطوم ولكنه فجاة انحرف عن مساره مما دفع ذلك للاصتدام بعربة “بوكس”.

وسجل والي الولاية، الشريف محمد عباد، زيارة تفقدية للجرحى بمستشفي الفاشر التعليمي، كما شهد تشيع الموتى بمقابر حي “التيمانات” بالفاشر.

وفيما يلي تورد (دارفور24) اسماء المتوفين والاصابات، والمتوفين هم 1/ابوبكر عبدالحفيظ ابوبكر، 2/ابوهريرة عبدالحفيظ ابوبكر، 3/ابوهريرة ابراهيم أحمد جمعة، 4/ندي عبدالله محمد جمعة، 5/تغريد عبدالله محمد جمعة، 6/مني هرون محمد أحمد، 7/حافظ حسين محمود، 8/هويدا حسين محمود، 9/إقبال حسين محمود، 10/عرفة عبدالله مصطفي، 11/إسراء علي محمود، 12/رضية سعدالدين محمود، 13/عاصم عبدالكريم محمد، 14/سليمان احمد من الفاشر، 15/عاصم عبدالله ادم الفاشر، 16/عبدالرازق بركه سالم سائق البوكس.

بنما الجرحى هم 1/إسراء عبدالحفيظ ابوبكر، 2/عائشة ابكر سكر، 3/رقية موسي محمد كوكو، 4/ أميرة عبدالعزيز، فيما وجد الطفل النذير بدرالدين أبكر سكر، بكامل صحته وعافيته.