تسببت أمطار غزيرة وسيول جارفة ضربت قرية “الوخائم” التابعة لوحدة “مزبد” الادارية بمحلية “امبرو” في شمال دارفور ـ الأحد ـ الماضي في انهيار 100 منزلا بالكامل ونفوق 700 رأس من الماشية، ودفعت أهالي القرية إلى الجلوس في العراء دون مأوي او مسكن.

وقال أحد أعيان القرية يدعى عيسى سليمان، لـ (دارفور24) إن الأمطار التي ضربت القرية تسببت في إنهيار جميع المنازل بالكامل دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأشار إلى تدمير البئر والصهريج الوحيد في القرية والتي كان يشرب منه المواطن وماشيته المياه، قائلاً إنه فقد وحده أكثر من 50 رأس من الماعز والضان حينما جرفتها سيول عاتيه.

وأوضح أن الوضع حتم على الأسر المتضررة السكن في العراء دون وجود أية مساعدات مقدمة من أية جهة، مردفاً “لأول مرة تشهد المنطقه مثل هذه الكارثة”.

وقال إن التقديرات الأولية للخسائر تقدر بحوالي أكثر من خمسة مليون جنيه سوداني، مشيراً إلى وجود عدد من المحال التجارية والدكاكين جرفتها المياه وأصبح السوق خالي تماما من اي دكان ومحال تجاري.

وأكد أن المتضررين شكلوا لجنة ذهبت لحاضرة الولاية مدينة الفاشر للجلوس مع السلطات المختصة لدعمهم، مناشداً في هذا الشأن المنظمات الدولية والمحلية بالتدخل العاجل لمساعدتهم.